سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الأن

أهلا بك في عائلة عرب جي تي ، يرجى تسجيل حسابك في الأسفل

ما أهمية وضع كراسي الأطفال داخل السيارة ؟

تساهم كراسي الأطفال المخصصة داخل السيارة على المحافظة على حياة الأطفال وسلامتهم من حدوث أي مكروه لهم وذلك أثناء التجول بالسيارة ، لو كان عمر الطفل مناسب فيجب وضعه داخل الكراسي المخصص لهم ، لأن كراسي الأطفال تقلل من نسبة تعرضهم للإصابات بسبب وقوع حوادث السيارات، وحسب بعض الدراسات التي أظهرت بأنها من أحد أسباب موت الأطفال.

كيف عليك إختيار الكرسي المناسب للأطفال ؟

تبدو هذه المهمة صعبة لدى البعض بسبب وجود أنواع كثيرة ومتعددة من الكراسي في الأسواق ، و ملاحظة مهمة عليك الأخذ بها وهي ليس من الضرورة بأن تكون كراسي الأطفال المناسبة لهم هي الأغلى سعراً ، ولكن إبحث عن الكراسي المناسبة  لعمر الطفل، وطوله ووزنه ، وأيضاً الملائمة لشروط السلامة والآمان، كما يمكنك أن تختار النوع المناسب لـ كراسي الأطفال حسب طوله ووزنه وعمره :

عمر الطفل : من حديث الولادة لحتى عمر السنتين : يجب أن تختار الكرسي الذي يتم تثبيته بشكل عكسي، وأن لا يتجاوز وزن الطفل المسموح به.

عمر الطفل من 2 – 4 سنوات : يجب إختيار الكرسي الذي يتم تثبيته بشكل مواجه للأمام ،و يكون وزن الطفل أقل من 18 كلغ .

عمر الطفل من 4 – 8 سنوات: يجب إختيار كرسي الأطفال الداعم ، الذي يثبت به الطفل بإستخدام حزام الأمان، و يجب الإنتباه بأن يكون الكرسي موجود في الكراسي الخلفية للسيارة ، و يكون طول الطفل أقصر من متر و45 سم

صور كراسي الأطفال

عمر الطفل أكبر من 8 سنوات : في هذه الحالة يستطيع الطفل بأن يجلس في السيارة من دون  الكراسي المخصصة للأطفال ، ولكن يجب أن يثبت بحزام الأمان ، وهناك بعض النصائح التي تقول يجب أن يبقى الطفل جالساً بالكرسي الداعم حتى يصل عمر البلوغ ، ويمكن أن يثبت بالحزام بطريقة أمانة  وذلك عن طريق التأكد من أماكن وصول الحزام لجسم الطفل ، فيجب وضع أعلى الحزام على صدر الطفل، وأن يكون أسفل الحزام موجود على  فخدي الطفل ، يكون طول الطفل متر و49 سم.

كما ينصح بعدم شراء كرسي السيارة مستعملاً ويجب التأكد من عمره في حال حصولك عليه، حيث يكتب التاريخ على ملصق على الكرسي أو أسفله، ، بأغلب الأحيان تنتهي صلاحية كرسي السيارة بعد مرور 6 سنوات من شرائه، أما بالنسبة  للكرسي الداعم للأطفال الأكبر سناً فهو يستغرق وقتاً أطول لتنتهي صلاحية إستخدامه.

كما يجب الإنتباه من تاريخ كرسي السيارة والتأكد من تاريخ الحوادث التي حدثت له، لأنه أمر ضروري معرفته ، لأن هناك من ينصح بعدم استخدام هذا الكرسي والقيام بشراء واحد أخر ، لأنه لم يعد صالحاً للإستخدام ، حتى إن لم تظهر عليه علامات للتلف أو الكسر ،و يجب التأكد من توفير جميع قطع الكرسي الأصلية ، ففي حالة ضياعها يتم استبدالها بقطع أخرى والتي قد تعمل بشكل سيء وتؤثر على أداء الكرسي.

‎اضافة تعليق