أهم مميزات ومواصفات سيارات الهايبرد ؟

سؤال

إجابات ( 7 )

  1. الشّحن النّاتج عن الكّبح : يّعمل نظّام الكّبح على تخّفيض كمّية الطّاقة الحّركية النّاجمة عن السّير فوق الطّرقات ، كمّا تّعمل سّيارات الهّايبرد على تحّويل هذه الطاقة إلى طاقة كهربائية تُخّزن في البّطاريات.
    التّوقف الآلي للّمحرك : تعتبر من أهم الممّيزات التي تّتصف بّها سّيارات الهّايبرد؛ تعمل هذه الصّفة على التقّليل من كمّية إستهلاك البّنزين ، من خلال إطّفاء المّحرك في حالة توقفها بشّكل كامل ، ويستخدم هذا المحرك الكهربائي للإنطلاق مرةً أخرى.
    الدّعم الكهّربائي للمّكابح : يتصل محرك سيارات الهايبرد الكهربائية بالعجلات مباشرةً ليعمل على دفع السيارة، كما يّعمل على دعم عملية الكبح والتقليل من سرعة العجلات.

    أفضل إجابة
    0
    2020-03-09T09:05:25+00:00

    تتميز سيارات الهايبرد بحصولها على محركان واحد كهربائي و الآخر بترول و تتمتع بصرفية وقود قليلة حيث اذا نفذ منك البترول يمكنك أن تقطع مسافة محترمة من محرك الكهرباء للوصول إلي محطة الوقود و تتميز في بعض الدول بالاعفاء الجمركي لتشجيع الشعب على اقتنائها و من اشهرها تيوتا كامري هايبرد و بي ام دبليو i3 و i8 و

    0
    2020-03-28T17:13:27+00:00

    توفير وهدوء

  2. تعمل على توفير الوقود بالمقام الاول وتخفيف الانبعاثات الضارة بالبيئة
    تمنحك تسارع جيد وسرعة جيدة بسبب تعاون محرك الاحتراق ومحرك الكهرباء
    يوجد دول تمنح افضليات من حيث الجمارك او الاسعار للسيارات الهجينة

  3. تكون جداً اقتصاديه
    تكون صديقة للبيئه لانها تعمل على تقليل الانبعاثات

  4. هي سيارات رخيصة و موفرة في صرفية الوقود لأنها بها محركان يساعدون علي التوفير و يرجع الفضل للمحرك الكهربائي و تستطيع السيارة قطع مسافات اطول .

‫أضف إجابة