ماهي أهمية وضع حزام الآمان الموجود في السيارة ؟

سؤال

إجابات ( 5 )

  1. يعمل حزام الآمان بشكل فعّال للمحافظة على حياة الأشخاص المتواجدين داخل المركبة خاصةً عندما تتوقف السيارة بشكل مفاجئ ، أو عندما تتعرض للإصطدام أو في حالة الإنقلاب ، فيعمل حزام الآمان على تقليل نسبة إصابة الأشخاص داخل السيارة للمشاكل والمخاطر وذلك من خلال ما يلي :
    يمنع من وقوع الاصطدام: حيث يعمل حزام الآمان بتثبيت الركاب بمقاعدهم بشكل جيد عندما تتوقف السيارة بشكل مفاجئ، الأمر الذي يمنع من حصول اندفاع سريع للركاب إلى الأمام بشكل خطير، فهو أمر خطير جداً خاصةً على حياة السائق والراكب الأمامي المعرضان للاصطدام بالزجاج الأمامي بشكل كبير .
    يقلل من نسبة خطورة الخروج من السيارة : فعندما تتعرض السيارة للإنقلاب، فحزام الآمان يكون له أهمية كبيرة بمنع خروج الركاب من السيارة وتعرضهم للخطر .
    الوسائد الهوائية: يعمل حزام الأمان على مساعدة الوسائد الهوائية بوصولها لأقصى درجة من الحماية للوجه والرقبة لراكب من خلال تثبيتها في مقعده.

  2. وقت الحوادث رح يخفف الضرر القاتل الي ممكن يحدث من خلال تثبيتك بمقعدك

  3. بعض السيارات إذا ضربت حادث لقدر الله و صاحبها غير واضع حزام الأمان ممكن أن الوسائد الهوائية لا تفتح و أيضاً هو يحمي الشخص من الحوادث أو الانقلاب لقدر الله.

  4. هي ضمان وجودك اليوم

  5. ثبات الراكب في حال وقوع حادث او حتى على منعطفات قوية و ممكن ببعض الحوادث لو ما كنت حاطت حزام الامان ممكن تطير من السيارة

‫أضف إجابة