ماهي أهم النصائح لقيادة أمنة أثناء السفر ؟

سؤال

إجابات ( 5 )

  1. لابد من زيارة مركز الصيانة لفحص المركبة والتأكد من صيانتها قبل قيامك بالسفر ، ويجب عليك أن تتأكد من المصابيح الرباعية و المصابيح الأمامية للمركبة ، وإفحص بطارية مركبتك والجنوط و البركات والأهم في ذلك زيت محرك السيارة .
    يجب عليك التأكد من وجود إطارات إحتياطية في حالة حدوث أي طارئ .

    كما يجب أخذ قسطاً من النوم تستطيع بعده الخروج إلى أي رحلة تنوي الذهاب إليها ، والأهم من ذلك خذ قسطاً من الراحة بعد مرور ساعتين من القيادة لمدة 15 إلى 20 دقيقة تتناول فيها بعض المشروبات والماء .
    كما تستطيع الإستعانة بنظام الملاحة الموجود في سيارتك الذي يسهل عليك التنقل بين المناطق ، ومن المفضل أن تقوم بتبديل أدوار قيادة السيارة مع شخص أخر حتى لاتشعر بالتعب .
    عدم القيادة بشكل متقطع لأنها تشتت ذهن السائق مثل المحافظة على الأغاني بصوت مقبول ، عدم الرد على هاتفك أثناء القيادة ، وقبل كل هذا يجب عليك التأكد من سلامة الأطفال اذا كان يجلسون معك في نفس السيارة .
    ومن المهم قبل القيام برحلة السفر التأكد من الأحوال الجوية .

    0
    2020-04-26T17:10:44+00:00

    يجب عليك قبل السفر ان تفعل ما يلي:
    الذهاب الى مركز صيانة لكي يفحصوا السيارة:
    زيوت
    فرامل
    اطارات
    مياه التبريد
    البواجي
    الفلاتر
    يجب عليك اخذ قسط من الراحة
    التركيز اثناء القيادة

  2. افحص السيارة منيح قبل السفر و ضغط الاطارات و خود قسط من الراحة و زبط الكرسي على وضعية مريحة و ثبت السرعة حتى توفر بترول

    0
    2020-06-09T00:32:56+00:00

    *فحص جميع السوائل بالسيارة من زيوت ومياه ولا تنسى سائل المساحات أيضا.

    *فحص جودة الاطارات وضبط ضغط الهواء فيهم على حسب ما مكتوب على باب السيارة بحيث ان لو كانت وزن الركاب والأمتعة معك عالي لازم تغير ضغط الهواء بالاطارات على حسب المنصوص.. وأكيد التشييك على العمر المتبقي فيهم ولو الباقي اقل من 2,2mm فبدلهم قبل السفر. (وفيك تخلي معاك فوم تصليح الاطارات)

    *ضبت ميزانية السيارة قبل السفر (أو وزن الأذرعة)

    *التشييك على اضائة السيارة وخلي معاك لمبات احتياط وفيوزات وقشاط تايمنج.

    *التأكد من وجود مثلث التحذير في السياؤة وعلبة الاسعافات الأولية وكريكو لرفع السيارة لو اضطر الأمر.

    *ونصيحة صغيرة لا ولا ولا تقود أسرع من السرعة المنصوص بها على لوحات الطريق.. لو وصلت بعد ساعة افضل من انك ما توصل ابدا.. غير ان السرعة بتزيد صرف السيارة وبتسبب أضرار كبيرة فيها. انا وقت سافر بحط مثبت السرعة وبضل ماشي على سرعة الطريق.

    وأكيد لا تنسى انك ترتاح بما فيه الكفاية قبل الرحلة وبعدها توكل والباقي على الله.

  3. اولا قم بالكشف على السيارة بالكامل و الإطارات بالكامل و بالنسبة لك يحب عليك أن تكون في كامل التركيز و احذر عدم النوم قبل الصفر.

‫أضف إجابة