نفترض توقف تصنيع السيارات البترولية في القريب العاجل و البداء في تصنيع السيارات الكهرباء فقط ..هل بذالك سيتوقف تعديل السيارت ماذ يحدث لعشاق التعديل

سؤال

إجابات ( 6 )

    0
    2021-01-16T06:25:20+00:00

    بعدلو السيارات الكهربائية من خلال تكبير البطارية او زيادة سحب الطاقة الكهربائية لإعطاء طاقة اكبر

      0
      2021-01-16T23:07:46+00:00

      يا اخي انك تعدل على البطاريات هذا امر مو سحل اطلاقا
      الشركة الصانعة هي فقط من لديها الجرا على تعديل البطارات
      و بذالك نقولو باي باي ورشات التعديل
      ان شاء الله تكون فاهمني

  1. تعديل السيارات ليس حكرًا على سيارات محركات الاحتراق، يمكن تعديل السيارات الكهربائية أيضًا.

    0
    2021-01-16T17:40:16+00:00

    عادي ممكن تعديل سيارات كهربائية من ناحية شكل خارجي وداخلية واتوقع قريب منشوف طرق تعديل واضافة احصنة

  2. سيارات البنزين والله اعلم سوف تبقى ممكن الى 15 سنة لانه تحتاج بنية تحتية على مدار سنوات حتى يتم تغير السوق من بنزين او محركات احتراق الى كهرباء كاملا. ممكن حاليا تدخل بعض الشركات سيارات كهربائية للتجربة خلال السنتين القادمة وبعدها يتم دراسة السوق ثم تبدا الشركات بالانتقال الى السيارات الكهربائية بالتدريج. الموضوع يحتاج بعض الوقت

    0
    2021-01-17T13:23:27+00:00

    أنا رأيي انو ثقافة التعديل راح تبقى ولكن راح تتغير كثير، مع مرور الوقت راح يصيرو الناس يكتشفو نواحي جديدة لتعديل السيارات الكهربائية، وبرأيي الشخصي التعديل ممكن يتطور بالنواحي التالية:
    ١) تعديلات لأجزاء السيارة الخارجية مثل استخدام بودي كت لتحسين الانسيابية وتقليل معامل الاحتكاك أو استخدام بودي كت رياضي مصنوع من مواد خفيفة مثل الكاربون فايبر أو الكاربون كيفلر، …إلخ.
    ٢) تعديل أو تغيير المحرك الكهربائي بالكامل لزيادة القدرة الحصانية، لتحسين عزم الدوران وبالتالي التسارع أو سرعة السيارة القصوى وأدائها على السرعات العالية
    ٣) تعديل أو تغيير ناقل الحركة (الجير)، حالياً أغلب السيارات الكهربائية بتيجي بناقل حركة من سرعة واحدة بسبب طبيعة أداء المحرك الكهربائي اللي بتسمح بوجود عزم دوران “تقريباً” ثابت وعالي على جميع سرعات دوران المحرك بعكس محركات الاحتراق الداخلي. التعديل هون ممكن يكون بوجود جير بنسبة (ratio) أعلى وبالتالي بزيد عزم الدوران والتسارع، أو مثلا وجود جير بسرعتين الأول للتسارع والسرعات القليلة والثاني للسماح بالوصول لسرعات أعلى للسيارة، مثل مهو موجود في البورش تايكان أو الريمك كونسبت وان.
    ٣) تعديل بسوفتوير وحدة التحكم الرئيسية و الانفيرتير للسماح بتوفير قدرة أعلى (تيار كهربائي أكبر) للمحرك الكهربائي.
    ٤) تعديل البطاريات وهون بقصد تغيير الخلايا المستخدمة بأخرى بتسمح بتفريغ أو شحن أعلى للتيار الكهربائي وبالتالي بتوفر قدرة (power) أعلى للمحرك، وهذا بشمل تعديل نظام التبريد والنواحي الميكانيكية لهيكل البطارية. المشكلة بالتعديل بهذي الناحية هو خطر الاشتعال لخلايا الليثيوم ايون اذا ما كان الشخص عنده خلفية علمية وعملية قوية فيهم، لأنه الخلايا بتحتاج أنظمة بتراقب حالتها من ناحية حرارة وفولتية وبرضو تنظيم لكمية الطاقة في الخلايا والتأكد انه مافي خلايا بتواجه اجهاد اكثر من غيرها. استخدام خلايا الحالة الصلبة (solid state) فالمستقبل القريب ممكن يخلي التعديل بهذا المجال أسهل، لأنها آمنة أكثر وأدائها وعمرها أفضل.
    تكنولوجيا السيارات الكهربائية لسا جديدة، ومثل أي تكنولوجيا جديدة مع الوقت راح تتطور وتتحسن ويصير في تقبل أفضل من الناس لإلها، خصوصاً لهواة السيارات والتعديل.

‫أضف إجابة