هل اقتربت نهاية هيمنة السيارات اليابانية على الأسواق العالمية ؟

سؤال

في ظل التسارع الكبير لتطوير و إنتاج و مبيع السيارات الكهربائية نرى تأخر ياباني ملحوظ في هذا المجال عن باقي المصنعين في العالم .
البعض ربما يقول أن مبيعات السيارات اليابانية تصدرت هذا العام بمبيع حوالي أكثر من 10 مليون سيارة إلا إنه في الوقت ذاته الأسواق تتجه لسوق السيارات الكهربائية و هنا نرى الأرقام اليابانية في مبيعاتها من السيارات الكهربائية لم يتعدى 20 ألف سيارة بينما شركة تسلا تجاوز المليون ونصف و شركة byd الصينية تجاوزت المليون سيارة
ولو ضربنا مثال على تراجع اليابان سابقاً في الصناعات لأعطينا مثال : شركة كوداك العالمية للتصوير و سوق الأدوات الكهربائية و التكنلوجية و خسارة اليابان سوق الصناعات للأدوات المنزلية فهل قطاع السيارات سيكون القطاع الثالث الذي ستخسره.
أعتذر عن الإطالة إلا أنه أقتضى توضيح بعض النقاط حتى نستطيع الحصول على إجابة دقيقة لفهم الواقع و إلى أين يتجه قطاع صناعة السيارات اليابانية .
شكراً .

إجابة ( 1 )

    0
    2023-05-31T17:46:11+00:00

    صناعة السيارات تختلف عن صناعة اي شيء آخر ولا تقارن بالادوات المنزلية او الالكترونية فهي صناعة معقدة جدا والدليل انك لا تسمع عن شركة سيارات جديدة وناجحة (بإستثناء تسلا) الا انك تسمع عن شركات هواتف جديدة ومنتجات اخرى دخلت الى السوق.
    وبما يتعلق بتأخر الصناع اليابانين بالسيارات الكهربائية ، اعتقد انهم مدركين تماما لهذا التغيير الا انهم يرون الوقت مبكر للتحول للسيارات الكهربائية مثل بعض الصناع الاوربيين مثل bmw

‫أضف إجابة